شركة «ERG للتطوير» تتفاوض مع «المجتمعات العمرانية» للحصول على أرض بمساحة 100 فدان

شركة «ERG للتطوير» تتفاوض مع «المجتمعات العمرانية» للحصول على أرض بمساحة 100 فدان
  • ERG
  • 2023/01/15

أفادت شركة ERG للتطوير العقاري ملامح خطتها في 2023 بتفاوضها مع هيئة المجتمعات العمرانية على قطعة أرض 100 فدان بمنطقة التجمع الخامس، تمهيدا لإطلاق مشروع جديد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال المهندس محمد رزق، رئيس مجلس إدارة الشركة،فى مؤتمر صحفى عن ملامح خطة الشركة فى العام الجديد أنه سيتم تطرح المراحل الأخيرة من مشروعاتها السكنية والتجارية بالعاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف للتوسع في مشروعات جديدة في شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت الى أن الشركة  تنتظر الطروحات الجديدة من شركة العاصمة الإدارية للتوسع في مشروعات جديدة أيضا كاشفا عن إطلاق شركة تطوير عقاري في دبي بالتعاون مع مستثمر إماراتى .

وأوضح أن زيادة تكلفة الانشاء بعد تنفيذ نسبة مبيعات من مشروعي دايموند 1 و2 خفضت نسبة أرباح الشركة فيهما، إلا أن وجود شركتين شقيقتين تعملان في مجالي التصدير والاستيراد والملاحة وتحققان أرباح بالدولار ساهم في تفادي أي أزمات، مؤكدا أن الشركة وضعت خطة كبيرة للمشاركة في المعارض الدولية لتحقيق معدلات بيع للمقيمين بالخارج.

وأشار إلى أن الشركة الشركة تستهدف ضخ ما بين مليار و1.5 مليار جنيه في الانشاءات خلال 2023، لافتا الى تحقيق مبيعات بنحو 2.4 مليار جنيه خلال 2022.

ومن جانبه قال محمد عامر، رئيس القطاع التجاري بشركة ERG Developments، إن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ مشروعاتها، لافتا إلى أن الشركة بصدد طرح المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع Ri8 السكني، والمرحلة الأخيرة من مشروع مونوريل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعدما تم الانتهاء من تسويق المرحلتين الأولى والثانية بالكامل من مشروع RI8.